يمكنكم رؤية الفلوكات على طول كورنيش النيل، الطريق الرئيسي الذي يمتد على طول نهر النيل. ترتفع أشرعتها البيضاء الناصعة ويرسو هيكلها البسيط على كورنيش النيل، بالإضافة إلى السفن الكبيرة البراقة والمطاعم العائمة للوجبات السريعة التي ترفرف أشرعتها على ضفاف النيل. ويطلق عليها اسم فلوكات ووفقاً لآراء الكثيرين فإن الرحلة إلى القاهرة لا تكتمل إلا برحلة نهرية على إحدى الفلوكات.

وقبل الانطلاق في رحلة نهرية بالفلوكة، قد ترغبون في إلقاء نظرة على التاريخ الذي يقف وراءها. تُعد الفلوكات جزءاً لا يتجزأ من تاريخ مصر. لقد كانت هذه القوارب الشراعية الخشبية الطويلة تحمل كل شيء بدءاً من الفراعنة ومروراً بالقوات العسكرية وانتهاءً بالأغذية والإمدادات. ولذلك فإن إنشاءها كان بمثابة معجزة حقيقية، نظراً للعدد القليل من الأشجار الكبيرة التي كانت موجودة آنذاك. واستعاض العمال عن ذلك، بربط سلسلة من أعواد القصب والألواح الخشبية الصغيرة، وتغطية الهيكل بأكمله بقطعة قماش مكسوة بالقار. وأُضيف صاري خشبي وشراع مصنوع من القطن أو الكتان لدفع القارب بقوة الرياح، مع سلسلة من المجاديف التي تعمل كأداة إبحار بديلة عند توقف الرياح.

وأثناء تجوّلكم في أحد المعالم البارزة في القاهرة، سَتمرون على العديد من المعالم الأخرى في طريقكم، دار الأوبرا المصرية بالقاهرة بأضوائها المسائية الشهيرة وبرج القاهرة ببريقه الأخّاذ ونادي يخت القاهرة العريق وعدد من القصور. وقد تحوّل عدد من هذه القصور إلى سفارات وقنصليات. كما سَتتمتع أعينكم بالنظر إلى القصور المصطفة على ضفاف نهر النيل مثل قصر المنيرة وقصر الأميرة عفت وقصر كمال الدين. يمكنكم أن تطلبوا ربان الفلوكة أن يرسو بكم بحيث تصبح تلك المعالم خلفية رائعة لالتقاط صورة تذكارية مثالية تنال إعجاب القاصي والداني.

نوصي بالقيام بهذه الرحلة عند الغسق، حيث ألوان السماء المتداخلة والخلّابة والتي ستُضفي رونقاً جديداً وتزيد حبكم للحياة. انتظروا قليلاً وسَتُشاهدون الأجواء القاهرية الليلية المتلألئة، حيث الألوان البرّاقة والسماء الوضّاءة والمناظر الخلّابة. هل تبحثون عن شيء أكثر نشاطاً وحيوية؟ تُقدّم بعض جولات الفلوكة مع بوفيهات عشاء وأنشطة ترفيهية، مثل راقصي النار.

على الرغم من تطوّر الجزء الخارجي من الفلوكة (حيث تُصنع معظم هياكلها الآن من المعدن)، إلا أن إحساس المغامرة والإثارة الذي ستشعرون به عند ركوبكم الفلوكة لا يُمكن أن يُوصف بأي كلمات أو عبارات. 

请注意,您即将跳转至四季酒店在中国境外运营的网站。
明白

You’ll see them along the Corniche el Nil, the main thoroughfare that runs along the Nile. Their stark white sails and simple construction stand in contrast to the flashy souvenir stands and fast food restaurants cluttering the river’s shore. They’re called feluccas and many say that a trip to Cairo is not complete without taking a ride on one.

Before you dismiss the felucca as a tourist diversion, you may want to take a look at the history behind it. Feluccas are an integral part of Egypt’s past. These long wooden sailing boats once carried everything from pharaohs and military troops to food and supplies. Their construction is somewhat of a miracle, given that there were few large trees to be found at the time they began to be used. Instead, workers lashed together a series of reeds and small wooden planks, covering the entire structure with tarred cloth. A wooden mast and a sail made of cotton or linen were added to power the boat, with a series of oars serving as backup when winds failed to blow.

As you glide along one of Cairo’s most prominent landmarks, several other landmarks will cross your path – the Cairo Opera House with its famous evening lights, Cairo Tower with its notorious sparkle, the long standing Cairo Yacht Club and a number of palaces. Some of these palaces have been repurposed as embassies and consulates. Kasr El Mounira, Kasr Al Amira Iffat, and Kasr Kamal Al Din are all palaces that will line your route along the Nile. Make sure to ask your captain to dock while the landmarks become your backdrop for the perfect photo op.

We recommend you make the trip at dusk – the colors that the sky infuses will leave you with an incandescent love for life. Stick around a little longer, and you will get to witness Cairo’s night lights glow sparkling diamonds. Looking for something more lively? Some felucca tours come with dinner buffets and entertainment, like fire dancers.

Though the exterior of the felucca has evolved (most now use metal in their construction) the feeling of adventure and excitement you’ll have when boarding one has not.